رونالدو على رأس قائمة البرتغال في ملحق المونديال Trulli أعاد مدرب البرتغال فرناندو سانتوس الخميس مدافع أرسنال الإنجليزي سيدريك سواريش ولاعب وسط بورتو أوتافيو إلى تشكيلة منتخب بلادهما، بعد غياب طويل لخوض الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات مونديال 2022 في قطر. وتخوض البرتغال نصف نهائي المسار الثالث ضد تركيا الخميس المقبل، على أن تواجه في حال بلوغها النهائي الفائز بين إيطاليا بطلة أوروبا أو مقدونيا من أجل بطاقة في المونديال القطري في 29 من الشهر الجاري. وشهدت التشكيلة التي ضمت 25 لاعبا بقيادة القائد والهداف العالمي التاريخي مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي كريستيانو رونالدو، عودة بعد غياب لمدة عام للمدافع سواريش الذي كان ضمن المنتخب المتوج بطلاً لأوروبا عام 2016 في فرنسا. من جهته، يعود لاعب الوسط أوتافيو، البرازيلي الجنسية، إلى صفوف منتخب بلاده للمرة الأولى منذ سبتمبر 2021. كما وجه سانتوس الدعوة إلى مدافع سبورتينغ الشاب غونسالو إناسيو (20 عاما) الذي تم استدعاؤه سابقا لكنه انسحب بسبب الإصابة. ويعاني سانتوس من غيابات مؤثرة بسبب الإصابة خصوصا في خط الدفاع ويتعلق الأمر بمدافع مانشستر سيتي الإنجليزي روبن دياش ومدافع وولفرهامبتون الإنجليزي نيلسون سيميدو، الى جانب لاعب وسط ليل الفرنسي ريناتو سانشيس. وتسعى البرتغال إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة على التوالي، علما أنها لم تغب عن المسابقات الدولية الكبرى منذ عام 2000. ويعود الفشل الأخير للبرتغال في التأهل إلى كأس العالم إلى عام 1998 في فرنسا. ويواجه آخر بطلين أوروبيين (البرتغال 2016 وإيطاليا 2020) خطر عدم التواجد في مونديال قطر المقرر بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، في حال اخفاقهما في الملحق. وكان سانتوس بدا واثقاً من بلوغ النهائيات عقب سحب القرعة في 26 نوفمبر الماضي، رغم وجود عائق كبير محتمل في نهائي المسار بشخص المنتخب الإيطالي. وقال وقتها: يجب أولاً التركيز على الفوز على تركيا. إنها المباراة الهامة التي ستخولنا أن نكون بعدها في النهائي والفوز به. وهنا اللائحة: - لحراسة المرمى: روي باتريسيو (وولفرهامبتون الإنجليزي)، أنتوني لوبيش (ليون الفرنسي)، ديوغو كوشتا (بورتو). للدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ديوغو دالو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، سيدريك سواريش (أرسنال الإنجليزي)، بيبي (بورتو)، جوزيه فونتي (ليل الفرنسي)، غونسالو إيناسيو (سبورتينغ)، رافايل غيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني)، نونو منديش (باريس سان جرمان الفرنسي). للوسط: دانيلو بيريرا (باريس سان جرمان)، روبن نيفيش وجواو موتينيو (وولفرهامبتون)، وليام كارفاليو (ريال بيتيس الإسباني)، ماثيوس نونيش (سبورتينغ)، برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد)، أوتافيو (بورتو)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي). للهجوم: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، ديوغو جوتا (ليفربول الإنجليزي)، أندريه سيلفا (لايبزيغ الألماني)، غونسالو غيديش (فالنسيا الإسباني)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، رافايل لياو (ميلان الإيطالي). أعاد مدرب البرتغال فرناندو سانتوس الخميس مدافع أرسنال الإنجليزي سيدريك سواريش ولاعب وسط بورتو أوتافيو إلى تشكيلة منتخب بلادهما، بعد غياب طويل لخوض الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات مونديال 2022 في Thu, 17 Mar 2022 18:36:10 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A78Ja4r8bsekd-hWB5Rnf6TbeAVSwgJSf5cxvWPeuB_D-A%40mail.gmail.com.
أسماء جديدة في قائمة منتخب فرنسا Trulli استدعى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان مهاجم لايبزيغ الألماني كريستوفر نكونكو ومدافع لنس جوناتان كلوس الى التشكيلة للمرة الأولى، وذلك لخوض المباراتين الوديتين المقررتين أواخر الشهر الحالي ضد ساحل العاج وجنوب إفريقيا. وشهدت التشكيلة عودة بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جرمان) ورافايل فاران وبول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) بعدما غابوا عن النافذة الدولية الأخير في نوفمبر بسبب الإصابة، فيما استبعد المدافعان ليو دوبوا (ليون) ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني) عن هاتين المباراتين المقررتين في 25 و20 الشهر الحالي في مرسيليا وليل توالياً. ولتشكيلته الأولى في عام 2022، لن يكون بإمكان ديشان الاعتماد على فيرلان مندي (ريال مدريد الإسباني) وتوما ليمار (أتلتيكو مدريد الإسباني) بسبب الإصابة التي لم تحل دون استدعاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة ليكون بجانب ثنائي الهجوم كيليان مبابي (سان جرمان) وأنطوان غريزمان (أتلتيكو). وقرر ديشان استدعاء نكونكو (24 عاماً) للمرة الأولى بسبب المستوى المميز الذي يقدمه لاعب سان جرمان السابق مع لايبزيغ هذا الموسم، حيث سجل 26 هدفاً في جميع المسابقات، فيما سيحظى الظهير الأيمن كلوس على فرصته الدولية الأولى بعمر التاسعة والعشرين. وتستعد فرنسا للدفاع عن اللقب العالمي الذي توجت به صيف 2018 في روسيا، وستعرف هوية المنتخبات التي ستواجهها في دور المجموعات من المونديال القطري المقرّر نهاية العام الحالي، عندما تسحب قرعته النهائية في الأول من أبريل في الدوحة. - وهنا التشكيلة: حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الانكليزي معاراً من باريس سان جرمان)، هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الايطالي) مدافعون: جوناتان كلوس (رين)، لوكا ديني (أستون فيلا الإنجليزي)، لوكاس هرنانديز (بايرن ميونيخ الألماني)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جرمان)، جول كونديه (إشبيلية الإسباني)، بنجامان بافار (بايرن ميونيخ)، رافايل فاران (مانشستر يونايتد الإنجليزي) لاعبو الوسط: ماتيو غندوزي (مرسيليا معاراً من أرسنال الإنجليزي)، نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أوريليان تشواميني (موناكو) مهاجمون: وسام بن يدر (موناكو)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة من برشلونة)، كريم بنزيمة (ريال مدريد)، موسى ديابيه (باير ليفركوزن الألماني)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني). استدعى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان مهاجم لايبزيغ الألماني كريستوفر نكونكو ومدافع لنس جوناتان كلوس الى التشكيلة للمرة الأولى، وذلك لخوض المباراتين الوديتين المقررتين أواخر الشهر الحالي ضد ساحل Thu, 17 Mar 2022 18:20:49 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A7-npsaoX8fuwo7Tu4Mc_nY3vS_16rL_VW_1uG5z81fvLg%40mail.gmail.com.
مفاجأة.. والدة مبابي تقف أمام انتقاله إلى ريال مدريد Trulli كشفت تقارير إعلامية، يوم الخميس، أن والدة النجم الفرنسي كيليان مبابي تقف أمام انتقال ابنها إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب مطالب مالية ضخمة. وبحسب برنامج "الشرينغيتو" الشهير، فإن لاعب باريس سان جيرمان يريد الانتقال إلى نادي العاصمة الإسبانية، وعلى الرغم من أن ريال مدريد واللاعب يقتربان من التوصل إلى اتفاق، إلا أن هناك عقبة يمكن أن توقف كل شيء لدرجة إلغاء عملية الانتقال. وأوضح البرنامج: مبابي سيكون لاعبا لريال مدريد، لكن والدته تواصل المطالبة بجد للحصول على مكافأة توقيع قدرها 150 مليون يورو، وهو الرقم الذي قدمه له باريس سان جيرمان، وهذه هي العقبة الرئيسية في المفاوضات، لكن عندما تتفاوض مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لديك خياران فقط، الخسارة أو الخسارة. وأضاف الإعلامي إدواردو إندا خلال حديثه في البرنامج الرياضي: ريال مدريد حقق أرباحا في العامين الماضيين، لذلك يجب على والدة مبابي، فايزة العماري، إعادة النظر في مطالبتها بأن يكون ابنها جزءا من الفريق الأبيض، ويمكن أن تؤثر مطالبها على الصفقة في اللحظة الأخيرة. كشفت تقارير إعلامية، يوم الخميس، أن والدة النجم الفرنسي كيليان مبابي تقف أمام انتقال ابنها إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب مطالب مالية ضخمة.وبحسب برنامج "الشرينغيتو" الشهير، Thu, 17 Mar 2022 18:15:05 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A792JZx932Ac0f1_483h1vUBqefac1pGEbcAr-qB-DBybQ%40mail.gmail.com.
أغنى لاعبي العالم.. رفضه الدوري الإنجليزي وتألق في تايلاند Trulli لم تشفع ثروة فايق البلقية التي جعلته أغنى لاعب في العالم صاحبها ليلعب تحت أضواء الدوري الإنجليزي، لكنه أعاد مسيرته إلى الطريق الصحيح بعد تألقه رفقة فريقه التايلاندي عقب إخفاقات متكررة في إنجلترا والبرتغال. ويمتلك بلقية في حساباته البنكية أكثر من 16 مليار جنيه إسترليني، ويعود السبب وراء ثرائه إلى قرابته بعمّه سلطان دولة بروناي حسن البلقية. ولد فايق في لوس أنجلوس الأمريكية وترعرع في إنجلترا، أحب خلال طفولته كرة القدم، وصرّح سابقًا في حوار نشرته صحيفة "ميرور" الإنجليزية قائلًا: والداي كانا دائمًا داعمين لفكرة أن أصبح لاعبًا لكرة القدم، كنت أستمتع في طفولتي بمجرد ركل الكرة، قاما بتنشئتي ذهنيًا وبدنيًا بطريقة رائعة لأكون مستعدًا لتحقيق أحلامي الكروية. أما والده، فهو جيفري البلقية الملقب بـ "الولد اللعوب" في العائلة الملكية، والذي قيل أنه يصرف قرابة 35 مليون جنيه إسترليني في الشهر الواحد، يمتلك أكثر من 2300 سيارة، وأحضر مايكل جاكسون ليحيى حفلة عيد ميلاده الـ50 بشكل خاص. وبالعودة لمسيرة نجله الذي يمتلك 17 شقيقًا يشكلون مجموعة من الورثة الشرعيين لثروة سلطان بروناي، لعب فايق مع نادي نيوبري في إنجلترا ضمن صفوف الناشئين، وانتقل إلى أكاديمية ساوثهامبتون عام 2009، لكن مستواه لم يؤمن له عقدًا احترافيًا، وهنا قرر قضاء فترة اختبار مع أرسنال عام 2013. شارك فايق خلال بطولة ودية للشباب مع أرسنال في سنغافورة وأحرز خلالها هدفًا، وقرر بعدها المنافس تشيلسي أن يمنحه عقدًا لمدة عامين في 2014، تزامل خلالهما مع روبن لوفتس تشيك وتامي آبراهام. لم يقضِ سوى عام واحد مع شباب "البلوز"، وارتدى بعدها قميص ثعالب ليستر بعدما انضم للفريق بعقد يمتد لـ3 أعوام. ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" لعب فايق، الذي يميل لكونه جناح داخل المستطيل الأخضر، 5 مباريات مع فريق ليستر للشباب، بمجموع دقائق بلغ 345 دقيقة قدم خلالها تمريرة حاسمة وحيدة. انتهت رحلته في الملاعب الإنجليزية في سبتمبر 2020، ليدافع بعدها عن ألوان نادي مارتيميو البرتغالي الذي قرر فسخ عقده بعدها بعام بعدما فشل في المشاركة خلال أي دقيقة مع الفريق الأول. ولم يذكر البيان الذي أصدره النادي البرتغالي أي أسباب لرحيله: توصلنا لاتفاق مع اللاعب لفسخ عقده، نشكره على تفانيه في خدمة النادي، ونتمنى له الأفضل على الجانبين المهني والشخصي. قرر فايق حينها ترك أوروبا وذهب لجنوب شرق آسيا وتحديدًا نادي تشونبوري التايلاندي، وسرعان ما صنع الفارق معه، مشاركًا في 10 لقاءات، 5 منهم كأساسي، وصنع 3 أهداف خلال 404 دقيقة لعب. وحصد اللاعب الذي يحمل رقم 11 جائزة رجل المباراة مرتين، مع فريقه الذي يحتل المركز السادس في الدوري المحلي، ويتأخر بفارق 4 نقاط فقط عن صاحب المركز الثالث شيانغاري يونايتد. وبعد أدائه الجيد مع فريقه، تحدّث رئيس النادي التايلاندي عنه وقال: إنه شيء جيد أن يمتلك نادينا لاعبًا يتحدث عنه العالم أجمع، إن كان أغنى لاعب كرة قدم في العالم فهذا شيء يخصه خارج الملعب. وتابع: تعاقدنا معه جاء بسبب مستواه واحترافيته وليس ثروته، إنه لاعب احترافي ولا يطلب مميزات خاصة أكثر من زملائه، يمتلك مهارات رائعة وسيشكل إضافة لنا بالطبع. ويشعر فايق بالسعادة حيث يلعب الآن مؤكدًا في تصريحات صحفية أنه "لم يحظَ بفرصة لإظهار قدراته خلال الفترة الأخيرة" وأنه مُصرّ على إثبات جودته كلاعب كرة قدم. وعلى الجانب الدولي، يرتدي فايق شارة قيادة منتخب بلاده، الذي شارك معه خلال 6 مباريات مسجلًا هدفًا وحيدًا، بعد أن لعب بقميص بروناي للمرة الأولى في أكتوبر 2016. ولم تؤثر ثروة فايق المهولة على "تواضعه" إذ أشاد أحد زملائه السابقين في تشيلسي به خلال حوار مع موقع "ذا أثليتك": لم نكن ندرك في البداية من هو وما أصوله، من المستحيل أن تدرك من تصرفاته أنه أحد أفراد عائلة ملكية. وتابع: كان فتىً عاديًا يتدرب بجدية مثل كل لاعبي الأكاديمية، اعتدنا المزاح معه وأن نخبره بأنه ليس بحاجة للعب الكرة، لكنه كان يرد علينا بأنه فقط يحبها. لم تشفع ثروة فايق البلقية التي جعلته أغنى لاعب في العالم صاحبها ليلعب تحت أضواء الدوري الإنجليزي، لكنه أعاد مسيرته إلى الطريق الصحيح بعد تألقه رفقة فريقه التايلاندي عقب إخفاقات متكررة في إنجلترا Thu, 17 Mar 2022 18:04:24 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A783iXjFdO1C01KcKdt7heZWV%3DLZi%2BRDpE29Fmq4TgBQKA%40mail.gmail.com.
أنيلكا: رونالدو وميسي لم يكونا ذكيين Trulli رأى نيكولاس أنيلكا، اللاعب الدولي الفرنسي السابق، أن مسيرة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي انتهت، وكان عليهما الاعتزال في وقت سابق. وقال أنيلكا في تصريحات لشبكة "RMC الرياضية": انتهت مسيرتهما الرياضية وأعتقد أنه يجب أن يكون كلاهما سعيدا بما حققه في آخر 15 عاما، لقد كانا الأفضل والآن أصبح الأمر طبيعيا. وأضاف اللاعب الذي سبق وارتدى قميص ريال مدريد: يجب عليهما الاعتزال، وقبل كل شيء لا ينبغي لهما قبول مشاريع مثل تلك التي تتطلبها باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، كان يجب أن يكون كلاهما أكثر ذكاءً، لم يكونا ذكيين، كان يجب أن يفكرا في مواجهة تحد أقل تعقيدا لأنه عليك اتخاذ القرارات الصحيحة للاعتزال في القمة. وواصل أنيلكا: هناك لاعبون لا يترددون في إنهاء مسيرتهم في سن 32 و33، حتى لا يتعرضون للنقد، أنا توقفت عند 36 عاما ولكن في 32 ذهبت إلى الصين. وأردف المهاجم الفرنسي السابق: فوجئت بمستوى ميسي أكثر من رونالدو، اعتقدت أن ميسي سيوف يتألق في فرنسا وسيواجه رونالدو الكثير من الصعوبات في إنجلترا، لأنه بالنسبة لي الدوري الإنجليزي الأكثر قوة. رأى نيكولاس أنيلكا، اللاعب الدولي الفرنسي السابق، أن مسيرة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي انتهت، وكان عليهما الاعتزال في وقت سابق.وقال أنيلكا في تصريحات لشبكة "RMC الرياضية": Thu, 17 Mar 2022 17:03:46 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A7_FXeHvjkEMtte7dRMw00UbEwifQXcESy2Zj3rth5TRdA%40mail.gmail.com.
طاقم إماراتي يدير مواجهة الصين والسعودية Trulli أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يوم الخميس، عن تعيين الحكم الدولي محمد عبدالله حسن لإدارة مباراة منتخبي الصين والسعودية، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لحساب المجموعة الثانية. وقال الاتحاد الإماراتي في بيان صحافي: عيّن الاتحاد الآسيوي للعبة طاقم تحكيم إماراتي دولي لإدارة المباراة المقرر إقامتها يوم 24 مارس الجاري على استاد نادي الشارقة. وضم طاقم التحكيم الإماراتي كلا من محمد عبدالله حسن (حكم ساحة)، محمد أحمد يوسف (مساعد أول)، حسن المهري (مساعد ثان)، عادل النقبي (حكم رابع)، عمار الجنيبي (حكم فيديو)، وعمر آل علي (حكم فيديو مساعد). وكان الطاقم الإماراتي قد شارك مؤخراً في إدارة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021 التي جمعت فريقي الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، والتي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي بالعاصمة السعودية الرياض. أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يوم الخميس، عن تعيين الحكم الدولي محمد عبدالله حسن لإدارة مباراة منتخبي الصين والسعودية، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لحساب Thu, 17 Mar 2022 16:41:48 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A79L9ZLtKUybFU2mZ-SgEi_K7f3QrPNSwaBsrZfBBOtq6A%40mail.gmail.com.
21 محترفًا في قائمة تونس لمواجهة مالي ضمن تصفيات المونديال Trulli استدعى جلال القادري مدرب المنتخب التونسي 28 لاعبا من بينهم 21 محترفا استعدادا للمواجهتين أمام مالي في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. وباستثناء اربعة حراس مرمى وثلاثة لاعبين ينشطون في الدوري التونسي، ضمت القائمة التي كشف عنها الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الخميس عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 21 لاعبا محترفا يتقدمهم القائد يوسف المساكني لاعب العربي القطري ووهبي الخزري نجم سانت اتيان الفرنسي. وعاد المهاجم طه ياسين الخنيسي الذي يقدم مستويات رائعة مع فريقه الكويت الكويتي، الى صفوف المنتخب بعد فترة غياب طويلة منذ نوفمبر 2019. وشهدت القائمة عودة الفرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري وسعد بقير لاعب أبهة السعودي ومرتضى بن وناس لاعب قاسم باشا التركي بعد غيابهم عن كأس أمم إفريقيا بالكاميرون. وضمت قائمة اللاعبين المحليين نادر الغندري النادي الافريقي ولاعبي الترجي غيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان، الى جانب حارس الاتحاد المنستيري البشير بن سعيد وحارس الصفاقسي أيمن دحمان وحارس الافريقي معز حسن وحارس النجم الساحلي علي الجمل. ويلتقي المنتخب التونسي نظيره المالي في مباراة الذهاب في باماكو يوم 25 مارس فيما تقام مباراة الإياب على ملعب رادس بتونس يوم 29 من نفس الشهر. ويسعى المدرب جلال القادري لقيادة منتخب تونس نحو التأهل للمرة السادسة إلى كأس العالم بعد أن حقق الفريق الإنجاز ذاته في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006 و2018. وتولى القادري المسؤولية بعد خروج تونس من دور الثمانية لكأس أمم افريقيا بخسارته أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف. استدعى جلال القادري مدرب المنتخب التونسي 28 لاعبا من بينهم 21 محترفا استعدادا للمواجهتين أمام مالي في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.وباستثناء اربعة حراس مرمى Thu, 17 Mar 2022 15:52:05 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A7-mKmicXzvJwgD_5MB0SxBPg7RX0O6WF%2B0%3DHznvoK0iQw%40mail.gmail.com.
سرقة منزل بوغبا خلال مواجهة يونايتد وأتلتيكو مدريد Trulli كشف الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي أن منزله تعرّض للسرقة مساء الثلاثاء خلال مشاركته في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في أياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما كان طفلاه نائمين. وقال لاعب الوسط يوم الأربعاء على وسائل التواصل الاجتماعي: الليلة الماضية، تحقق أسوأ كابوس لعائلتنا بعد تعرض منزلنا للسرقة بينما كان أطفالنا نائمين في غرفهم. وأضاف بوغبا الذي خسر مع فريقه على أرضه أمام أتلتيكو مدريد صفر-1 وأقصي من المسابقة القارية: أمضى اللصوص أقل من خمس دقائق عندنا، لكنهم أخذوا شيئاً أكثر قيمة مما لدينا في المنزل: الشعور بالأمان. وتابع بوغبا الذي دخل في نهاية المباراة في ملعب أولد ترافورد حيث كانت زوجته ماريا زولاي سالاويس بين الحاضرين: كانوا يعرفون أننا لسنا في المنزل. هرعنا دون أن نعرف ما إذا كان الأطفال بصحة جيدة. لا شيء أسوأ بالنسبة لرب العائلة من معرفة انه لم يكن متواجداً هناك لحماية أطفاله. وأنهى منشوره باقتراح "مكافأة" لمن يساعده على تعقب اللصوص، باستخدام عنوان بريد محدّد. ولم يمدد الفرنسي بعد عقده مع الشياطين الحمر الذين عانوا موسما جديدا بعيدا عن الألقاب. وكان زميله السويدي فيكتور ليندلوف ضحية سرقة أيضاً، وصفها بـ"الصادمة كثيراً"، عندما كان يواجه برنتفورد في يناير الماضي. وتعرض منزل المدافع للسرقة فيما كان في لندن، ما أجبر زوجته على حبس نفسها مع طفليها في إحدى الغرف أثناء عملية السطو. كشف الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي أن منزله تعرّض للسرقة مساء الثلاثاء خلال مشاركته في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في أياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما كان Thu, 17 Mar 2022 15:05:36 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A7_uY%3DPU3Cxx9%3DnFWqzA6-3NQYO_O%3Dr5whs08qSp_itGrA%40mail.gmail.com.
الأهلي لإحياء الآمال والرجاء والترجي وبلوزداد لحسم التأهل Trulli يبحث الأهلي المصري عن احياء آماله بالتأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد نتائج متقلبة عندما يحل الجمعة ضيفا على المريخ السوداني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات (ثمن النهائي)، فيما تأمل أندية الرجاء المغربي والترجي التونسي وبلوزداد الجزائري في حسم بطاقاتها. ويعي الأهلي حامل اللقب خطورة موقفه تماماً، عندما يحلّ في "ملعبه" السلام ضيفاً على المريخ ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (10 نقاط) أمام الفريق القاهري صاحب أربع نقاط بفارق الأهداف أمام قطبي السودان الهلال والمريخ توالياً. وكان نادي القرن قد تلقى خسارتين أمام صنداونز، وبالتالي يتطلع لاستعادة الكبرياء أمام المريخ الصعب المراس والذي يعتبر مضيفاً إذ يعتمد ملعب النادي المصري مكانا لمبارياته البيتية عوضاً عن ملعبه في أم درمان، علماً أن الأهلي فاز ذهاباً 3-2. ويفتقد الأهلي، الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي (10 ألقاب)، إلى أكرم توفيق وعمار حمدي والمدافع المغربي بدر بانون وصلاح محسن ومحمود متولي بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو بسبب آلام في العضلة الامامية. وشدّد المدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي بيتسو موسيماني أنه لا بديل لفريقه سوى الفوز في المباراتين المتبقيتين ضد المريخ ثم الهلال، وطالب لاعبيه بالتركيز فيهما وتلافي الأخطاء التي حصلت ضد صنداونز: لن أقبل في تكرار حالة عدم التركيز وسوء التمرير التي ظهر عليها اللاعبون ولاسيما أن مباراتي المريخ والهلال المقبلتين في غاية الصعوبة والخطأ فيهما قد يكلف الأهلي توديع البطولة الأفريقية. في المقابل، يعتمد المدرب الإنجليزي لي كلارك على أسلحته الهجومية في المريخ، مثل رمضان عجب والسماني الصاوي والنيجيري توني إدجوماري، لمحاولة إبقاء الفريق في سباق التأهل. وقال نائب رئيس المريخ نور الدين عبد الوهاب: مواجهة الأهلي ستكون صعبة جدا وموقف المجموعة معقد للغاية، وكان من غير المتوقع النتائج التي حققها الأهلي في دور المجموعات. وكان كلارك انتقد على نحو لاذع إدارته بسبب التدخل في عمله: للأسف الشديد، أواجه ضغوطا أقوى من فترة ولايتي الأولى مع المريخ، حيث إن بعض الأشخاص الموجودين ليست لديهم الرغبة الأكيدة في استكمال مسيرة نجاح فريق الكرة الذي ينافس بقوة، لماذا يصر مجلس الإدارة على مضايقتي؟. ويتطلع صنداونز إلى حصد نقطة التعادل الكافية لتأهله الى ربع النهائي عندما يحل ضيفاً على الهلال على ملعب "الجوهرة الزرقاء" في أم درمان. ويسعى "سيد البلد" الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لإنعاش آماله والبقاء ضمن سباق التأهل. الرجاء للعودة بالتأهل ويدرك الرجاء البيضاوي الساعي الى لقبه الرابع في المسابقة والأول منذ 1999، ان الفوز في دوربان على مضيفه أمازولو الجنوب افريقي ضمن المجموعة الثانية، كفيل بمسح العديد من المشاكل التي يعرفها الفريق في الآونة الأخيرة. ويعاني "النسر الأخضر" العديد من الغيابات المؤثرة ولا سيما زكريا الوردي وعبد الإله مدكور في الخط الدفاعي. وكان الرجاء تعرّض للخسارة في الجولة السابقة أمام مضيفه حوريا الغيني، إلا أنه بقي متصدراً للمجموعة بتسع نقاط، أمام وفاق سطيف الجزائري وأمازولو ولكل منهما 6 نقاط وحوريا رابعاً بثلاث نقاط. وفيما رأى مدرب الرجاء رشيد الطاوسي أن لاعبيه مستعدون لحسم التأهل من قلب جنوب إفريقيا، حذّر "جميع مباريات دوري الأبطال صعبة". في المقابل، توعد النجم الدولي السابق ومدرب أمازولو الحالي بينيديكت ماكارثي الخصم المغربي قائلاً لصحيفة "صنداي تايمز" المحلية "كل مكوّنات الفريق عازمة على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الرجاء، خصوصاً في ظل آخر تعثر لهم أمام حوريا". بدوره، يستهدف وفاق سطيف حسم التأهل عندما يستضيف حوريا على ملعب "5 جويليه" في العاصمة. يحتاج إلى النقاط الثلاث وفوز الرجاء ليتفوّق بفارق المواجهتين على أمازولو الثالث. الترجي وبلوزداد الأقرب وفي المجموعة الثالثة يحتاج كل من الترجي المتصدر وشباب بلوزداد إلى نقطة سوياً لبلوغ دور الثمانية، إذ يتساويان بالصدارة بثماني نقاط، بفارق خمس نقاط عن النجم الساحلي. ويحل فريق "باب سويقة" ضيفاً ثقيلاً على جوانينغ غالاكسي البوتسواني في فرانسيس تاون. يدخل حامل اللقب أربع مرات منقوصاً من عدة لاعبين أبرزهم أنيس البدري، إلا أنه يمتلك العديد من المؤثرين على غرار محمد علي بن رمضان والمدافع الجزائري عبد القادر بدران اللذين سجلا هدفي الفوز في الجولة الماضية ضد النجم الساحلي في "كلاسيكو تونس". وأكّد الجعايدي أنّ المسابقة الافريقية هدف أساس في مشوار الفريق و"هذا ما يحتم علينا تحقيق الفوز". في المقابل، يتطلع بطل الجزائر الى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لحسم التأهل أمام ضيفه النجم الساحلي في قمة "مغاربية" على ملعب "5 جويلية". ويدخل بلوزداد اللقاء بمعنويات عالية إذ يتصدر الدوري المحلي وبضغوطات أقل إذ يحتاج الى التعادل فقط. أما "جوهرة الساحل" فيتعين عليه الفوز للحفاظ على آماله إذ حصد 3 نقاط فقط في مبارياته الأربع، كما وصل الى الجزائر منقوصاً من صدام بن عزيزة، صلاح الغدامسي، غفران النوالي وعبد الرزاق بوزرة مقابل عودة الجزائري حسين بن عيادة. وكشف مدربه لسعد جردة الشابي أن "لقاء شباب بلوزداد سيكون فرصة الأمل الأخير ولذلك سنستعد له جيدا وسنحاول بكل ما أوتينا أن نفوز". وبعد حسم تأهلهما، سيتنافس الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنغولي على صدارة المجموعة الرابعة. ويتصدر الأخير برصيد 10 نقاط أمام الوداد (9 نقاط)، فيما ودع الزمالك المصري (نقطتان) وساغرادا اسبيرانسا (نقطة) المسابقة إلا أنهما قد يحددان بطل المجموعة. ويحل الوداد ضيفا على ساغرادا المتواضع نسبياً في لواندا، حيث يأمل بطل المسابقة في 1992 و2017 في العودة بالفوز، وانتظار خدمة من الزمالك بعرقلة مضيفه بترو أتلتيكو لاقتناص الصدارة. يبحث الأهلي المصري عن احياء آماله بالتأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد نتائج متقلبة عندما يحل الجمعة ضيفا على المريخ السوداني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات Thu, 17 Mar 2022 14:55:08 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A78Xo600vQ7GwkUPVH-FFk9ecd5HqEAD2qSXGHbm3_OBsw%40mail.gmail.com.
العراق وزامبيا ودياً الجمعة في بغداد Trulli يستضيف المنتخب العراقي لكرة القدم يوم الجمعة نظيره الزامبي في مباراة ودية في بغداد، بعد يومين من قرار الاتحاد الدولي بنقل مواجهة منتخب "أسود الرافدين" ونظيره الإماراتي المرتقبة ضمن تصفيات مونديال 2022 من العاصمة العراقية إلى أرض محايدة، لأسباب أمنية حسب تقييمات الفيفا. وسمح الاتحاد الدولي في وقت سابق برفع الحظر وإقامة المباريات الرسمية في الملاعب العراقية ومنها استاد المدينة الدولي الذي كان مقرراً أن يستضيف لقاء الامارات في الرابع والعشرين من الشهر الجاري. وعشية ودية زامبيا، اعتبر رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال أنه "بقرار الاتحاد الدولي المفاجئ تعرّضنا لظلم كبير، لكنه سيزيد من اصرار وعزيمة لاعبينا لمواجه هذا التحدي". وأضاف درجال: حتى الآن الوضع العام الذي يحيط بقرار نقل مباراة الامارات غير واضح، لكن في نهاية المطاف سنختار الملعب المحايد بأنفسنا وهذا حقنا الطبيعي. في سياق متصل، ذكر مدرب المنتخب الزامبي الكرواتي اليوشا أسانوفيتش: أنا سعيد بوجودي في العاصمة بغداد. هنا الاجواء مثالية وطيبة خلافا لما يشاع في الإعلام. وستكون ودية زامبيا المباراة الثانية من نوعها التي يخوضها منتخب "أسود الرافدين" على استاد المدينة الدولي في بغداد، بعد الأولى أمام أوغندا نهاية يناير الماضي وانتهت لصاحب الضيافة بهدف من دون رد. يستضيف المنتخب العراقي لكرة القدم يوم الجمعة نظيره الزامبي في مباراة ودية في بغداد، بعد يومين من قرار الاتحاد الدولي بنقل مواجهة منتخب "أسود الرافدين" ونظيره الإماراتي المرتقبة ضمن تصفيات مونديال 2022 Thu, 17 Mar 2022 14:44:44 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A791pZVqrR%2BZdTWTuyJNGwDo3ZD3HF0ner-Wpdv%2BTZUsYw%40mail.gmail.com.
توخيل: الظروف المحيطة بتشيلسي ليست عذرًا Trulli كال توماس توخيل مدرب تشيلسي المديح لجميع العاملين في ناديه بعد بلوغ حامل اللقب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أسبوع مليء بالمشاكل خارج الملعب. وانتصر تشيلسي، الذي يعمل برخصة استثنائية من الحكومة البريطانية بعد عقوبات ضد مالكه الروسي رومان أبراموفيتش عقب الهجوم الروسي على أوكرانيا، 2-1 على مضيفه ليل ليتفوق 4-1 في النتيجة الإجمالية. وأبلغ توخيل، الذي قاد تشيلسي للقب دوري الأبطال في موسمه الأول، مؤتمرا صحفيا: نحن منافسون ومن اليوم الأول علمت بالروح التنافسية في النادي، وأعتقد أن هذا ما يطلبه تشيلسي بوضوح من جميع العاملين واللاعبين. لذا قم بعملك وقدم كل ما لديك. "الجميع يلعبون دورا مهما في الوقت الحالي. الجميع يقفون بجانب الفريق و80 عاملا في كوبهام. نحن منافسون وسنظل بغض النظر عما يحدث". وانتصر تشيلسي في ملعب بيير موروي بفضل ثنائية كريستيان بوليسيك وسيزار أزبليكويتا. وبغض النظر عن النتيجة قال توخيل إن الوضع المحيط بالنادي لن يكون عذرا حيث يركز فريقه فيما يحدث على أرض الملعب. وأضاف: هناك دائما خيط رفيع بين سبب صعوبة الأمور والأعذار. نحن نتحمل المسؤولية ونتحمل ذلك. بمجرد أن تعمل في تشيلسي، هذا ما تفعله. "بمجرد أن تعمل في تشيلسي، فإنك تعمل بأقصى طاقتك وهذا ما تفعله يوميا". وتطلع المدرب الألماني لدور الثمانية وأكد أنه سيكون من الصعب التفوق على فريقه. وتابع: أريد أن نكون الفريق الذي لا يريد أحد مواجهته. هذا هو الدور الذي نريد أن نرى أنفسنا فيه في دور الثمانية. كال توماس توخيل مدرب تشيلسي المديح لجميع العاملين في ناديه بعد بلوغ حامل اللقب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أسبوع مليء بالمشاكل خارج الملعب.وانتصر تشيلسي، الذي يعمل برخصة استثنائية Thu, 17 Mar 2022 14:28:37 +0400

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A79Z%2BWQQFkBimwU9YpV%3DiTWNOvL%2By%2BW5eLyTRJMxKUKtiA%40mail.gmail.com.
 
Copyright © 2015 العمــــيد
Distributed By Gooyaabi Templates