من المهام الأولى التي يعمل عليها أي فريق تسويقي لشركة حديثة هو ابتكار شعار مميز ملفت يُثير فضول العملاء والمستهلكين. هذه المهمة وإن كانت سهلة بنظر البعض، لكنها تحتاج لعصف ذهني وذكاء كبيريْن للجمع بين البساطة والتميّز، وفي ذات الوقت الإبداع والمتعة في البحث عن الألغاز. فشعار أمازون أو شركة ديل وحتى ناشيونال جيوقرافيك لا … The post 10 شعارات شركات شهيرة ذات دلالات خفية! appeared first on شبكة ابو نواف . من المهام الأولى التي يعمل عليها أي فريق تسويقي لشركة حديثة هو ابتكار شعار مميز ملفت يُثير فضول العملاء والمستهلكين. هذه المهمة وإن كانت سهلة بنظر البعض، لكنها تحتاج لعصف ذهني وذكاء كبيريْن للجمع بين البساطة والتميّز، وفي ذات الوقت الإبداع والمتعة في البحث عن الألغاز. فشعار أمازون أو شركة ديل وحتى ناشيونال جيوقرافيك لا يبدون بالتعقيد والصعوبة، لكن ما لا تعرفه أن شعارات شركات كهذه وأخرى عديدة شهيرة تُخفي بين جنباتها دلالات خفية مثيرة للاهتمام! في المقال نكشف الستار عن الدلالات الخفية خلف شعارات علامات تجارية عالمية معروفة، لم تكن تعرفها تلتفت إليها من قبل! شعارات شركات عالمية تُخفي رسائل مبطنة ! أمازون قد يبدو أن شركة أمازون، عملاق التسوق الإلكتروني، لم تبذل جهدًا كبيرًا في تصميم شعارها برغم كونه مميزًا ومثيرًا للاهتمام. لكن سعت الشركة إلى ترسيخ عملها وقيمها في شعارها البسيط. السهم الأصفر في الشعار الذي يمتد من الحرف a إلى z يُشير إلى أنها تبيع كل شيء من الألف إلى الياء! كما يدل شكل السهم على ابتسامة، حيث يكون رأس السهم كغمزة منمّقة أو خط ابتسامة. هذه الابتسامة دلالة على السعادة التي يشعر بها الناس عندما يتسوقون عبر أمازون! مثير أليس كذلك؟! يونيليفر تصنع يونيليفر عددًا كبيرًا من المنتجات، وفي شعارهم قاموا بتوضيح ذلك من خلال اختيار حرف U يضم مجموعة متنوعة من الرموز التي ترتبط مع بعض منتجاتهم الأساسية! طريقة ممتعة لإظهار أن لديهم مجموعة متنوعة من مجالات الإنتاج. فيرزاتشي فيرزاتشي هي شركة رائدة في مجال الملابس والحقائب والأحذية وغير ذلك. يبدو جليًا أن الشركة اختارت رأس ميدوسا كشعارٍ لها، وهو شخصية أسطورية يونانية. جاء الشعار من أرضية أنقاض منطقة ريجيو كالابريا التي كانت مكانًا للعب الأشقاء فيرزاتشي وهم أطفال. اختارت جياني فيرزاتشي ميدوسا كشعار لأنها جعلت الناس يقعون في حبها دون وسيلة للعودة. جيليت تمامًا كشفراتها الخاصة بالحلاقة، جيليت حادة جدًا حتى بشعارها! لاحظ القطع الدقيق في حافة شكلي حرفي G و i كما لو تمت إزالتهما بعناية باستخدام ماكينة الحلاقة من جيليت شديدة الحدة! بورش يمكنك التعرف على شعار شركة بورش مباشرةً من خلال صورة الفحل الأسود. تم استلهام الشعار من شعار النبالة لمدينة شتوتغارت الألمانية، حيث يقع المقر الرئيسي للشركة. يحتل الحصان مركز الصدارة في الشعار لأن المدينة التي يعود تاريخها إلى عام 950م، تأسست في الواقع كمزرعة خيول. لو تور دو فرانس يحمل شعار السباق الفرنسي الشهير للدراجات الهوائية دلالتيْن خفيتيْن: الأولى هي سهولة ملاحظة الدرّاج بين حرفي R و O للدلالة على نوع السباق. الثانية وهي الدائرة الصفراء التي تهدف لتمثيل مراحل السباق أنها تتم خلال النهار فقط. ديل بقدر ما يبدو شعار شركة ديل بسيطًا، لكن لاحظ كيف أن حرف E مائل على عكس الحروف الأخرى، ويمثل ذلك الرغبة الكامنة لدى المؤسس في "قلب العالم على أذنه" على حد تعبيره. شركة BP شعار BP له معنى مخفي في رموز الألوان المختارة. المزيج الأخضر والأصفر هو مزيج هيليوس، إله الشمس في الأساطير اليونانية، ويدل على جميع أشكال الطاقة. ناشيونال جيوقرافيك شعار ناشيونال جيوقرافيك واحد من شعارات شركات عالمية بسيطة للغاية، لكنه قوي بمعناه. فالمستطيل باللون الأصور يصوّر بابًا يفتح على بحر من المعرفة والعلوم والطبيعة والثقافة. اللون الأصفر بحد ذاته يصوّر الشمس وهي المعرفة والضوء. ويكيبيديا تمتلك ويكيبيديا شعارًا ذكيًا للغاية يرمز إلى كرة أرضية غير مكتملة. يعرض الشعار طبيعة المعرفة المستمرة التي تواصل النمو. كما يضم الشعار رموزًا من لغات وثقافات مختلفة في إشارة على أنها متعددة الثقافات وتشمل المعرفة بكل اللغات. اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تصميم الشعارات للهاتف المحمول لماذا يستخدم اللون الأصفر في شعارات مطاعم الوجبات السريعة؟ لماذا معظم شعارات الشركات العالمية ذات لون أحمر؟ المصدر The post 10 شعارات شركات شهيرة ذات دلالات خفية! appeared first on شبكة ابو نواف .ابداعات بصرية,logo,أسرار,تصميم شعار,شركات شهيرة,شعار

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A79TX6Jj8pVNQx-9f_mgcDBs7Yy4wyotMTxaif%2BKiSKUAA%40mail.gmail.com.
مع تزايد حرارة الصيف، يعتمد المزيد من الناس على وحدات التكييف للحفاظ على برودة الجو. ربما ذلك جعل من الصعب تخيل كيف كانت الحياة قديمًا في الظروف شديدة الحرارة! فيما يلي خمس طرق مختلفة اعتمد عليها الناس للتغلب على حرارة الصيف الملتهبة في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وسائل التكييف قديمًا نوافير المياه كانت … The post قبل اختراع التكييف ،، 5 وسائل استخدمها الناس في الماضي للتخلص من الحر appeared first on شبكة ابو نواف . مع تزايد حرارة الصيف، يعتمد المزيد من الناس على وحدات التكييف للحفاظ على برودة الجو. ربما ذلك جعل من الصعب تخيل كيف كانت الحياة قديمًا في الظروف شديدة الحرارة! فيما يلي خمس طرق مختلفة اعتمد عليها الناس للتغلب على حرارة الصيف الملتهبة في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وسائل التكييف قديمًا نوافير المياه كانت نوافير المياه مختلفة جدًا في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين عما هي عليه اليوم، لكنها لا تزال وسيلة سهلة لتلطيف الجو في الصيف. تم بناء بعض النوافير في المدن الكبرى كأحواض كبيرة ليتمكن الناس من القيام بأكثر من مجرد شرب الماء. في يوم صيفي حار، كان يمكن للناس أن يغمروا أنفسهم بمياه النافورة لتبريد حرارة أجسامهم. في حين أن نوافير المياه كهذه كانت وسائل سهلة الوصول، لكنها سهّلت انتشار الأمراض كذلك بسبب استخدام العديد من الناس لها في وقت واحد. ليس الناس فقط، بل الخيول وحيوانات أخرى أيضًا كانت تنتعش في مياهها في الأيام الحارة. كتل الجليد في الأيام شديدة الحرارة، كان الناس يستخدمون كتل الجليد التي يتم تخزينها في ظروف خاصة خلال فصل الشتاء لاستعمالها في الأشهر الأكثر حرارة. لتخزين الجليد، يتعين على الناس حصاده من البحيرات المتجمدة في الشتاء، ثم وضعه في مبانٍ باردة طبيعيًا، وتسمى منازل الجليد، حيث تظل هناك قبل أن يتم توزيعها في الأشهر الأكثر دفئًا. كان استخدام الجليد للتبريد في أيام الصيف الحارة أمرًا فعالًا، لكن لم يكن موثوقًا بسبب تقلب الطقس في الشتاء. ففي فصول الشتاء المعتدلة، لم يكن هناك الكثير من الجليد لحصاده، ما جعله سلعة نادرة في أشهر الصيف. مع ذلك، في فصول الشتاء الباردة كان الجليد متاحًا أكثر، ما جعله أرخص وأسهل في الوصول إليه. الأسقف العالية بديلًا عن التكييف كانت العمارة من الوسائل المتبعة لحل العديد من المشاكل التي تواجه الناس في الماضي. من الحلول الإبداعية لمواجهة الطقس الحار كانت الأسقف العالية التي منحت المنازل فضاءًا أكبر لمنع الأجواء الخانقة. بسبب ارتفاع الهواء الساخن للأعلى، تم بناء المنازل بأسقف مرتفعة استنادًا إلى هذه الحقيقة العلمية. عندئذٍ، سيصعد الهواء الساخن للأعلى ليحل محله الهواء البارد ما يخلق تدفقًا طبيعيًا للهواء. الشرفات الأمامية الواسعة ابتكر المهندسون المعماريون حلًا آخر للتخلص من الحر، من خلال دمج الشرفات الأمامية ذات المساحات الواسعة في المنازل ليتسنى لصاحب المنزل الاستمتاع بأجواء لطيفة في الخارج. بإمكان الناس الجلوس في هذه الشرفات أثناء المساء أو بوقت مبكر من الليل عندما يكون الجو أقل حرارة. تحولت الشرفات في النهاية إلى ردهات اجتماعية لتواصل الأصدقاء والعائلة خلال الاسترخاء بعد يوم طويل حار. القيلولة في الظل من أبسط الطرق للتغلب على حرارة الصيف دون الحاجة إلى التكييف! كان الاستلقاء في الأماكن العامة كالحدائق المشجرة من العادات الشائعة لدى الناس للتغلب على حر. انتشرت هذه الظاهرة في الولايات المتحدة في فترة ما بعد الظهيرة، وهو الوقت الذي يغادر فيه الموظفون أعمالهم مصابين بالتعب والحر من الأجواء الساخنة. اقرأ أيضًا: فيديو: كيف يمكنك تبريد علب المشروبات في دقيقتين؟ لماذا يقل شعور الجوع لدينا خلال فصل الصيف والحرارة المرتفعة؟ لماذا تجعلنا الحمى نشعر بالبرودة والحرارة؟ المصدر The post قبل اختراع التكييف ،، 5 وسائل استخدمها الناس في الماضي للتخلص من الحر appeared first on شبكة ابو نواف .منوعات,مواضيع مميزة,تبريد,تكييف,حار,حرارة,قديم

--
شكرا لكم
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A78VhvN8bomrpSaK1uMKhKUdJQaSHmctgGzB-Pd6-7h5%3DA%40mail.gmail.com.
 
Copyright © 2015 العمــــيد
Distributed By Gooyaabi Templates